مسكن / أخبار / كيف لفصل الشتاء أثاث الفناء؟

كيف لفصل الشتاء أثاث الفناء؟

عندما تبدأ الأوراق في تغيير لونها ، حان الوقت للبدء في التفكير في حماية أثاثك الخارجي من التجمد. سيؤثر الطقس البارد والأمطار المتجمدة والثلج على الكراسي والطاولات وحفر النار في الهواء الطلق وما إلى ذلك. كل شيء جاهز الآن ، عندما يعود الطقس الدافئ.
هل يمكنني وضع أثاث الفناء بالخارج في الشتاء؟
نعم إنه كذلك! أثاث الفناء مصمم للاستخدام في الهواء الطلق. ومع ذلك ، إذا لم تتخذ الاحتياطات المناسبة ، فقد يؤدي الطقس في الخريف والشتاء إلى إتلاف أثاثك. قبل تخزين الأثاث أو تغطيته لفصل الشتاء ، تأكد من تنظيف الأثاث ووضع مادة مانعة للتسرب واقية عليه. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت الآن ، إلا أنك لن تندم عليه في الربيع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حماية أثاثك الخارجي في الشتاء يمكن أن يوفر لك المال. مجموعات أثاث التراس باهظة الثمن ، وإذا لم يتم حمايتها في عاصفة ثلجية شديدة ، فإنها ستسبب أضرارًا لا يمكن إصلاحها.
كيفية تحضير الأثاث الخارجي للتخزين الشتوي
أول شيء عليك القيام به هو تنظيف الأثاث. تعتمد الطريقة التي تستخدمها على نوع مادة أثاثك. استخدم الدليل أدناه لمعرفة كيفية تنظيف الأثاث الخارجي بشكل صحيح بناءً على نوع الخامة.
أثاث خشبي (ليس خشب الساج)
الرطوبة هي أكبر عدو للأثاث الخشبي. إذا لم يتم إغلاقها ، فسوف تتسرب الرطوبة إلى الشقوق والتلال. عندما تنخفض درجة الحرارة ، تتجمد الرطوبة ، مما يتسبب في تكسير الخشب. يمكنك استخدام زيت الأثاث والمواد المانعة للتسرب الواقية لمنع ذلك.
قبل استخدام أي مادة مانعة للتسرب ، نظف أثاثك جيدًا. امزج الماء الدافئ مع بضع قطرات من الصابون الزيتي. استخدم فرشاة ناعمة أو خرقة للفرك برفق في اتجاه حبيبات الخشب لتجنب الخدوش.
استخدم الطرق التالية للتخلص من البقع الصعبة:
1 كوب أمونيا
1/2 كوب خل
1/4 كوب صودا الخبز
1 جالون ماء دافئ
استخدم فرشاة ناعمة لفرك البقعة وشطفها. تجنب تركه يبتل كثيرًا (لا تستخدم خرطومًا) حتى يجف تمامًا قبل التخزين. جفف بمنشفة أو جفف بالهواء.
بعد أن يجف الأثاث ، قم بإنهاء الصنفرة أو الطلاء أو الصباغة. افعل ذلك الآن حتى تتمكن في الربيع من التركيز على الاستمتاع بالهواء الطلق بدلاً من تجديد أثاثك.
افرك زيت الأثاث على السطح لمنع تشقق الأثاث أو هشاشته. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعيش في منطقة شتاء بارد وجاف. ضع مادة مانعة للتسرب لمنع الرطوبة من اختراق الخشب. في الشمال ، ستتجمد هذه المياه وقد تتشقق أثاثك. في الجنوب ، قد يسبب العفن والعفن الفطري. يمكن أن تمنع المواد المانعة للتسرب أيضًا الفطريات والطفيليات ، مما يساعد على استخدام أثاثك لسنوات عديدة.
أثاث من خشب الساج
خشب الساج هو خشب جميل للأثاث الخارجي ، لكنه يحتاج إلى مزيد من العناية. على الرغم من أنه خشب أكثر مقاومة للعوامل الجوية ودائم ، إلا أنه يميل إلى جذب العفن والعفن لأنه يحتوي على زيت طبيعي أكثر من الأخشاب الأخرى.
للتنظيف ، يرجى الجمع بين:
1 كوب خل
1 جالون ماء دافئ
لمزيد من البقع الصعبة ، استخدم الخليط التالي:
1/4 كوب مبيض
3/4 كوب مسحوق غسيل خفيف
1 جالون ماء دافئ
افرك الخشب بفرشاة ناعمة. اتركيه على الخشب لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه. جفف بمنشفة أو جفف بالهواء. إذا تُرك أثاثك بدون حماية لفترة طويلة ، فقد تحتاج إلى استخدام محلول تنظيف عالي التركيز تم شراؤه من المتجر. بعد أن يجف الأثاث ، ضع زيت بذر الكتان أو زيت التونغ.
أثاث بلاستيكي
درجة حرارة التجمد تجعل الأثاث البلاستيكي هشًا. ستؤدي التغييرات المتكررة في درجة الحرارة إلى تآكل سلامة البلاستيك ، مما يؤدي إلى حدوث تشققات وكسور.
استخدم الخراطيم لغسل الأثاث البلاستيكي. اخلطي نصف كوب من المنظفات المعتدلة في جالون من الماء الدافئ. استخدم فرشاة ناعمة أو إسفنجة لتنظيف الأثاث. اشطفها وجففها قبل التخزين.
أثاث من الخيزران
تحقق مما إذا كان أثاثك المصنوع من الخيزران مصنوعًا من الروطان الطبيعي أو مادة اصطناعية (تسمى أيضًا خوص الراتنج). سيتكسر أثاث الخيزران الطبيعي بمرور الوقت ، لذلك عليك أن تكون أكثر حرصًا عند غسله. اغسل الروطان الحقيقي بأقل قدر ممكن لتجنب التقطيع.
لتنظيف الخيزران الطبيعي ، اخلطي بضع قطرات من الصابون الزيتي المعتدل في جالون من الماء الدافئ. بلل قطعة قماش ناعمة وافركها برفق. استخدم زجاجة رذاذ لرش الأثاث برفق لشطف الصابون. جفف على الفور بمنشفة ناعمة أو جفف بالهواء في الشمس.
عادة ما يكون للخوص الصناعي أو المصنوع من الراتينج طلاء مضاد للأشعة فوق البنفسجية ومقاوم للعوامل الجوية لجعله أكثر متانة. إذا لم يكن أثاثك متسخًا جدًا ، فما عليك سوى رشه بخرطوم المياه وتجفيفه. إذا لم يكن الرش كافيًا ، فاستخدم نفس الخليط مثل أثاث الخيزران الأصلي. جفف بمنشفة أو جفف في الشمس.
أثاث من الألمنيوم
لا يصدأ الألمنيوم ، لذا فإن المطر لا يسبب الكثير من المشاكل. ومع ذلك ، تشتمل معظم إطارات الأثاث الخارجية المصنوعة من الألومنيوم على فتحات للمساعدة في تصريف المياه ، ولكن هذه الثقوب تسمح أيضًا بدخول الماء. نظرًا لتقلب درجات الحرارة أعلى وأقل من درجة التجمد في الشتاء ، يتجمد الماء ويذوب ، مما قد يضعف الهيكل. تأكد من أن أثاثك المصنوع من الألومنيوم جاف تمامًا قبل تخزينه لتجنب ذلك.
استخدم بضع قطرات من المنظف المعتدل والماء الدافئ لتنظيف الأثاث. بعد التجفيف ، ابحث عن أي خدوش وأصلحها بالطلاء حسب الحاجة. يمكنك أيضًا وضع طبقة من شمع السيارة لتوفير حماية إضافية.
أثاث من الحديد المطاوع
الحديد المطاوع عرضة للصدأ ، لذلك لا ينبغي أن يتعرض في الشتاء. تحتوي بعض مجموعات الأثاث المصنوعة من الحديد على طلاء مضاد للصدأ. ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب فضلات الطيور في إتلاف الطلاء بسبب خصائصه الحمضية. اشطفه فورًا بعد رؤية البراز.
قبل تنظيف الأثاث في الشتاء ، استخدم ورق صنفرة ناعم لإزالة أي صدأ. امسحها بمزيج من الصابون المعتدل والماء الدافئ. دع الأثاث يجف لإصلاح أي خدوش في الطلاء. يمكنك أيضًا معالجة الأثاث بمانع الصدأ ثم وضع طبقة رقيقة من شمع السيارة لتوفير حماية إضافية.
أثاث من الحجر الطبيعي
تضيف الطاولة الحجرية وحفرة النار أناقة ريفية إلى الشرفة الخاصة بك. معظم الحجارة مسامية ، مما يعني أن الماء سوف يتسرب إلى الداخل. وعندما تتجمد درجة الحرارة ، يمكن أن يتسبب الماء المتجمد في حدوث تشققات وكسور.
اشطف الأثاث الحجري بالماء لإزالة الأوساخ. اخلطي بضع قطرات من المنظف الخفيف بالماء ، ثم افركيها بقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة لإزالة البقع الصعبة.
بعد أن يجف الحجر ، ضع مادة مانعة للتسرب من الحجر لمنع البقع والملح والرطوبة من اختراق المسام والتجميد. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعيش في منطقة ساحلية أو لديك مسبح بمياه مالحة. يدخل الملح إلى الهواء ويصبح متأصلاً في أي نتوءات أو شقوق صغيرة في الحجر.
قماش خارجي
نظف الأقمشة الخارجية مثل الستائر والوسائد والوسائد والمظلات قبل تخزينها حتى تكون جاهزة للربيع. تم تصميم الأقمشة الخارجية لتكون مقاومة للعوامل الجوية وأقوى بكثير من الأقمشة المستخدمة في الداخل. إذا لم تكن حريصًا ، فلا يزال بإمكان المطر والثلج والجليد إتلاف الديكور الخارجي.
تنظيف عميق للوسائد الخارجية وأغطية الوسائد ، ثم قم بتخزينها في المنزل. إذا لم يكن هناك مساحة بالداخل ، فضعها في كيس تخزين وسادة وقم بتخزينها في السقيفة أو المرآب أو العلية.
لتنظيف المظلة ، انقلها إلى الظل وقم بتنظيف أي أوساخ سائبة. اخلطي نصف كوب من المنظف المعتدل مع 1 جالون من الماء الدافئ. استخدم فرشاة ناعمة أو قطعة قماش لإزالة البقع الصعبة. دع المحلول يجلس لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفه بخرطوم. اتركه يجف في الهواء في الشمس ، ثم أغلقه حتى يجف تمامًا.
بالنسبة للستائر الخارجية ، يرجى مراجعة تعليمات الشركة المصنعة. يمكن عادة غسل الستائر الخارجية في الغسالة بالماء البارد ، لكن لا ينبغي وضعها في المجفف. إذا كنت بحاجة لغسل الستائر يدويًا ، فاتبع التعليمات الخاصة بالمظلات أعلاه.
إذا كانت وسائدك الخارجية تحتوي على أغطية قابلة للإزالة ، فيمكنك عادةً غسلها في الغسالة أيضًا. استخدم الماء البارد ولا تضعه في المجفف.
كيفية تخزين أثاث الفناء في الشتاء
بعد تنظيف الأثاث الخارجي والأقمشة الخارجية ، حان الوقت لمعرفة كيفية حمايتها. على الرغم من أنه قد يكون من المغري كشف العناصر المتينة مثل الأثاث المعدني ، فمن الأفضل أن تكون آمنًا.
غلاف بلاستيكي أو قماش القنب
يعد استخدام غلاف بلاستيكي منكمش طريقة بسيطة نسبيًا لحماية الأثاث الخارجي. يمكنك شراء غلاف بلاستيكي بنفسك ، أو استئجار فريق لتغطيته من أجلك. يحظى هذا النوع من الحماية بشعبية كبيرة في الشمال الشرقي حيث تنتشر العواصف الشديدة والثلوج.
ومع ذلك ، فإن البلاستيك لا يتنفس. إذا مرت المياه من خلاله ، فلا يمكنها الهروب ، مسببة العفن والفطريات. إذا كان لأثاثك حواف حادة ، تزداد احتمالية تسرب المياه. إذا اشتريت بلاستيكًا رخيصًا أو مواد تغليف غير مناسبة ، فقد يؤدي الأثاث إلى تمزق البلاستيك

اتصل بنا