مسكن / أخبار / صناعة تأثيث المنزل العمل الجاد مع البث المباشر

صناعة تأثيث المنزل العمل الجاد مع البث المباشر

صناعة تأثيث المنزل العمل الجاد مع البث المباشر
تم الإعلان عن نصوص شركات المفروشات المنزلية المدرجة للربع الثالث من عام 2020.
من بينها ، تعافت إيرادات معظم شركات تأثيث المنازل تدريجياً ، لكن ما لا يقل عن نصف نمو صافي أرباح شركات تأثيث المنازل لا يزال في حالة من التراجع ، وحتى ظاهرة صافي الربح "خفض إلى النصف" وزيادة الإيرادات دون زيادة أرباح.
تحت تأثير الوباء ، أنقذت شركات تأثيث المنازل نفسها واحدة تلو الأخرى ، وسحبت معظم الشركات مبيعاتها عبر الإنترنت.
"لقد منع الوباء أهم المعاملات غير المتصلة بالإنترنت في صناعة تأثيث المنازل ، وأصبحت صالات عرض العلامات التجارية ومحلات تأثيث المنازل مهجورة." في 27 أكتوبر ، قال الشخص المسؤول عن Zhibang Home Furnishing (603801.SH) لمراسلي Times Weekly أنه بعد الوباء ، استخدمت الشركة 6 أيام لإنشاء قاعة بث مباشر موضوعية بسرعة ، وأطلقت بثًا يوميًا على منصات مثل دوين وبيندوودو.
في 30 أكتوبر ، أخبر الشخص المسؤول عن صوفيا (002572.SZ) أيضًا مراسل Times Weekly أنه من أجل التعامل مع تأثير الوباء ، زادت صوفيا المبيعات عبر الإنترنت ، ونقل نموذج التسويق غير المتصل بالإنترنت إلى الإنترنت ، وتعاونت معه كثير من الناس. يبدأ الفنانون التعاون في البث المباشر.
تعمل صناعة تأثيث المنزل بجدية كافية على المسار عبر الإنترنت ، ولكن لا يزال يتعين مناقشة تأثير دفع نمو الأداء. كيف تستخدم الريح لكسر الوضع؟ إنه عرض شائع أمام شركات تأثيث المنزل.
في ساحة المعركة
في الساعة 11:30 من مساء يوم 29 أكتوبر ، جلس لي تشنغ ، الذي كان قد أنهى لتوه البث المباشر لليوم ، على طاولة الطعام والكراسي غير المباعة لاستئناف اللعبة. هذه هي بثته المباشرة الثالثة والسبعين هذا العام ، وهي أيضًا المرة الأولى التي يشارك فيها في Double Eleven كبائع.
يعتبر لي تشنغ "الرجل العجوز" في الدائرة ، ويعمل في صناعة تأثيث المنزل منذ ما يقرب من عشر سنوات. يدير متجرين مباشرين للأثاث في فوشان ، قوانغدونغ ، ويأتي دخله بشكل أساسي من خارج الإنترنت. على الرغم من أن أعماله لا تزدهر ، إلا أن دخله ثابت.
في النصف الأول من هذا العام ، تم كسر راحة لي تشنغ. "بسبب الوباء ، خسر المتجران ما لا يقل عن 400 ألف يوان". قال لي تشنغ بصراحة أن هذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها في مجال الأثاث منذ سنوات عديدة.
لم يكن نشاط اكتساب العملاء غير المتصلين بالإنترنت قادرًا على التطور ، وركز Li Cheng أنظاره على الإنترنت. من تعلم تشغيل المتاجر عبر الإنترنت إلى التحكم في التسليم المباشر للبضائع ، هرع Li Cheng ، الذي لم يكن لديه أبدًا فهم عميق للإنترنت ، إلى ساحة المعركة عبر الإنترنت في أقل من أسبوع.
لي تشنغ ليس وحده. في النصف الأول من العام ، أصبح خط التصميم "الأغنية الرئيسية" في صناعة تأثيث المنزل.
"نجح البث المباشر الأول على Taobao من Nature Floor في تحويل أكثر من 7000 طلب ويرحب ببداية جيدة في عام 2020. في الفترة من 13 إلى 15 مايو ، تجاوز عدد المشاهدات عبر الإنترنت للبث المباشر الوطني المشترك لـ Nature Floor × Mousse 10 ملايين. "في 30 أكتوبر ، قال الشخص المسؤول عن Nature Home (02083.HK) لمراسل Times Weekly.
كشف الشخص المسؤول عن صوفيا أنه في الفترة من فبراير إلى يونيو من هذا العام ، كان لدى صوفيا ما يقرب من 600 بث مباشر ، وللمرة الأولى نقلت أحد منتجات غرفة الملابس إلى غرفة البث المباشر لـ "Anchor Sister" Wei Ya. كان هناك 20 مليون بث مباشر في تلك الليلة. .
وفقًا لـ "Good Home Life Trend Report" الذي أصدرته كل من Taobao Jiyoujia و Alimama و Weibo Home Furnishing ، أثناء الوباء ، زاد عدد تجار البث المباشر في المفروشات المنزلية بمقدار 10 مرات ، وزادت المعاملة بمقدار 8 مرات . ثلاث مرات.
فقط في يوم كرنفال التسوق 6-18 ، وصل البث المباشر لصناعة أثاث المنزل إلى مستويات عالية جديدة. تشير البيانات إلى أنه في غضون ساعة واحدة من يوم الافتتاح في 18 يونيو ، بلغت القيمة الإجمالية للمعاملات الخاصة بصناعة تحسين المساكن في Tmall 16 ضعفًا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ؛ في متجر تحسين المنزل على JD.com ، زاد حجم معاملات فئة مواد البناء بنسبة 100٪ على أساس سنوي في أول 30 دقيقة.
"أصبح البث المباشر لشركات تأثيث المنازل رائجًا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى التغيرات في طلب المستهلكين وقنوات اكتساب العملاء ، والهجرة السريعة للمستخدمين عبر الإنترنت ، مما أدى إلى زيادة انتشار الإنترنت." في 29 أكتوبر ، قال المراسل الأسبوعي ، رجل الأعمال تشن جانج (اسم مستعار) ، شيانغ شيداي ، في مجال تأثيث المنازل.
تجديد شباب السوق
ومع ذلك ، لا يزال أداء شركات تأثيث المنازل التي يقدمها البث المباشر محدودًا.
خذ الشركة المدرجة في قائمة أثاث المنزل المخصص كمثال. وفقًا للإحصاءات التي جمعتها Manager.com ، في الفترة من يناير إلى سبتمبر من هذا العام ، بلغ متوسط ​​معدلات نمو الإيرادات وصافي الربح في صناعة تأثيث المنازل المخصصة 1.48٪ و -19.01٪ على التوالي ؛ مقارنة بـ 14.55٪ و 12.76٪ في نفس الفترة من العام الماضي.
"ليس من السهل إكمال الطلبات على نموذج صناعة تأثيث المنزل عبر الإنترنت ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن تجربة العملاء عبر الإنترنت ضعيفة وصعوبة الاتصال. وبمجرد أن يكون المستهلكون غير راضين عن تجربة أو منتجات الاستهلاك غير المتصلة بالإنترنت ، فمن المحتمل أن يعيدوا الطلبات على الفور. سلسلة من أعمال الصرف سوف تقصر ". في 28 أكتوبر ، قال بنغ تشانغكي ، المدير التنفيذي لمنصة المشتريات الجماعية Huajiang Tesco لجمعية الديكور في قوانغدونغ ، لمراسلي Times Weekly.
ومع ذلك ، فإن الاستكشاف عبر الإنترنت لا يخلو من نقاط تحول.
يوضح "تقرير اتجاهات أسلوب الحياة للمنزل الجيد" المذكور أعلاه أنه بالنسبة لفئات المستهلكين التقليدية غير المتصلة بالإنترنت مثل تخصيص المنزل بالكامل وتأثيث المنزل السكني ، فإن ما بعد التسعينيات وما بعد 95 تميل أكثر لإكمال عمليات الشراء عبر الإنترنت. من منظور الإصدارات العمرية للمستهلكين في فئات مختلفة من تحسين المنزل وتأثيث المنزل على Taobao في عام 2019 ، فإن ما بعد التسعينيات وما بعد 95 يمثل أكثر من النصف.
أصبح "الجيل زد" العمود الفقري لاستهلاك الأسرة. يوضح "تقرير اتجاهات الحياة المنزلية والاستهلاك لعام 2019" الصادر عن Yidoutang أن من هم في مرحلة ما بعد التسعينيات والذين يفضلون المستويات الروحية والخبرة أصبحوا القوة الرئيسية في الديكور.
قال تشين جانج إنه نظرًا لأن ما بعد التسعينيات وما بعد التسعينيات أصبح المصدر الرئيسي لاستهلاك الأسرة ، ستستمر القنوات عبر الإنترنت في إطلاق إمكانات أكبر ، مما سيوفر فرصًا للصناعة المنزلية وسيكون لديه مجال كبير للنمو.
"إن الموقف المنفتح الذي أظهره الشباب في استهلاك الأسرة دفع أيضًا إلى إصلاح الصناعة المنزلية وتقدمها." أكد تشن جانج.
يمكن ملاحظة ذلك من "إرشادات الاتجاه القابل للعيش لمنزل Tmall's Nest Home بعد التسعينيات" الصادر عن Tmall بالاشتراك مع ايكيا ومركز بيانات الأعمال الصيني. مقارنة بالمستهلكين التقليديين لتحسين المنزل ، أظهرت اهتمامات واحتياجات مستهلكي تحسين المنزل الشباب خصائص مهمة بين الأجيال من حيث اختيار المنتج والمفاهيم.
يلخص التقرير "الاتجاهات الثمانية لمنزل Nest Home" التي تظهر بشكل متكرر في احتياجات تحسين المنزل للشباب: جدار الرجال العصري ، وغرفة الأطفال العصرية ، ومرحاض Wange ، وغرفة النوم الصامتة 10 ديسيبل ، والمطبخ الذكي ، والعالمية الخاصة. الحمام ، ذكاء البيت كله.
"باعتبارها القوة الرئيسية للاستهلاك المنزلي في المستقبل ، فقد تم الارتقاء باحتياجات الاستهلاك المنزلي لما بعد التسعينيات وما بعد الألفية من تلبية الاحتياجات الوظيفية إلى تلبية الاحتياجات العاطفية والسعي الروحي. وفي عملية الاستهلاك المنزلي ، فإن القيمة الإضافية بخلاف السلع هي يتم تقييمها بشكل متزايد ، وبالتالي ، يتم طرح متطلبات أعلى لمؤسسات تأثيث المنازل ". قال الشخص المسؤول عن صوفيا.
قال الشخص المعني المسؤول عن Zhibang Home Furnishing إنه عندما يصبح المستخدمون الشباب المجموعة الرئيسية للاستهلاك المنزلي ، سيتم تعزيز اتجاهات الاستهلاك الشخصي ، مما سيوفر بشكل موضوعي فرصًا للتطوير المتمايز لمؤسسات تأثيث المنزل المخصصة. في السنوات القليلة الماضية ، كان Zhibang يسلط الضوء على تأثير العلامة التجارية الأصغر سنا ، ويضع الأساس لتطوير أعمال الشركة المستقر في المستقبل.

اتصل بنا